الأربعاء 19 يناير 2022

جديد الأخبار

الأخبار
الفعاليات
بعد ستة أسابيع مليئة بالحوارات المثرية .. أدبي الشمالية يختتم ملتقى السرد العربي .. القصة القصيرة
بعد ستة أسابيع مليئة بالحوارات المثرية .. أدبي الشمالية يختتم ملتقى السرد العربي .. القصة القصيرة
بعد ستة أسابيع مليئة بالحوارات المثرية .. أدبي الشمالية يختتم ملتقى السرد العربي .. القصة القصيرة
11-25-2021 02:47
العلاقات العامة والإعلام : في ختام ملتقى السرد العربي - القصة القصيرة الذي نظّمه نادي الحدود الشمالية الأدبي الثقافي ،
رفع الاستاذ ماجد المطلق باسمه ونيابة عن زملائه في مجلس الادارة والمشرف العام على الملتقى الاستاذ خالد اليوسف والمشاركين به اسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية لتدشينه ورعايته هذا الملتقى مما أعطاه زخمًا كبيرًا في التدشين والرعاية ثم المتابعة

وقد اختتم نادي الحدود الشمالية الأدبي (ملتقى السرد العربي .. القصة القصيرة) الذي استمرت فعالياته ستة أسابيع وشارك فيه ما يزيد عن ٨٨ من كبار كتاب القصة والقصة القصيرة والقصة القصيرة جدًا والرواية.
وذكر الأستاذ ماجد المطلق رئيس مجلس الإدارة بالنادي أنه عندما تم التفكير بإقامة ملتقى بهذا الحجم تمت الاستفادة من المنصات التي استغلت استغلالاً أمثل أثناء جائحة كورونا وبالتالي تحقيق أكبر عدد ممكن من المتحدثين والمتلقين في آن واحد دون الحاجة إلى تجميعهم في مكان واحد وهو ما تحقق، بل إن النتائج وردود الأفعال فاقت التوقعات.
كما شكر المطلق الكاتب الأستاذ خالد اليوسف الذي كان له دور بارز في إدارة الحوارات وتنظيمها، وكان لحضوره المتوهج أثر كبير في إدارة أمسيات الملتقى ونجاحه.
كما قدم شكره للدعم الفني ممثلا بالأستاذ حمدان الرويلي لحسن الإعداد لكل ندوة ثم بثها في نفس الليلة عبر قناة النادي.
يشار إلى أن الملتقى حمل عناوين كثيرة منها على سبيل المثال: القصة القصيرة تاريخها وواقعها ، ترجمة القصة القصيرة في المملكة العربية السعودية، الحكايات في القصة القصيرة، والقصة القصيرة في فضاء الانترنت، السرديون الجدد ، والسرديون … الخ.
هذا وقد حظي الملتقى بمتابعة جماهيرية غفيرة على امتداد المملكة العربية السعودية والوطن العربي، وهو ما شكل تحديًا كبيرًا للقائمين عليه بأن يكون كما يجب أن يكون من حيث القوة في الطرح، وتقديم الأدب السعودي بشكل عام والقصة القصيرة بشكل خاص وتقوية الروابط بين الأدباء في المملكة بما يحقق المكانة التي يستحقها الجميع كأدب وكأدباء ومثقفين ومتابعين، وجمهور متلقي كذلك.
واختتم المطلق حديثه بأمنياته الكبيرة أن تكون هناك ملتقيات قادمة أخرى يقدمها وزملاؤه في نادي الحدود الشمالية الثقافي الأدبي بالحدود الشمالية خدمة للحراك الثقافي ومواكبةً لتطلعات القيادة بتحقيق مستهدفات الرؤية في الشأن الأدبي والثقافي وهو بذلك يوازي النقلة النوعية في المملكة العربية السعودية على كافة الصعد.


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 127


خدمات المحتوى


تقييم
2.00/10 (10 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لنادي الحدود الشمالية الأدبي